الاثنين، 7 أغسطس 2017

العطور والصحة والجمال

العطور والصحة والجمال


العطور ليست فقط مكونا أساسيا من مكونات الجمال والاناقة بل أصبحت تعتبر عاملا مهما من عوامل تحسين الصحة ففي دراست حديثة أثبت العلماء أن العطور ترفع من كفاءة الطلاب والعمال والموظفين الذين يحتاجون للتركيز في عملهم.


فوائد العطور الصحية

.اللافندر: أثناء انتشار الطاعون قديما ارتدى الناس أزهار اللافندر لابقاء الجراثيم بعيدا، وهذا ليس خرافة ولكن في الواقع هذه الزهرة لها بعض الصفات كمضاد للبكتيريا. وعندما عانت فرنسا من السل ،كان الذين يعملون في مزارع اللافندر ويشمون رائحتها أق عرضة لالتقاط المرض.اذن رائحة اللافندر-الطبيعية-ترفع من مناعة أجسامنا وتريح أعصابنا لكونه مهدئا للاعصاب.
2.الورد:والورد محبوب عند النساء لرائحته اللطيفة والمريحة ولكن هل تعرف أن الورد له خواص كمضاد للفيروسات إذ يحتوي على مادة السيترونيلول وهي من مضادات الفيروسات، ولا يخفى على أحد تأثير الرائحة الأخاذة للورد على أعصابنا فأنت إذا وضعت باقة من الورد في غرفة العمل مثلا ستبقى منتعشا ومتفائلا طوال ذلك اليوم.

3.الليمون
وهو مضاد للبكتيريا ولذلك نراه في الكثير من منتجات التنظيف ،انه رائحته تعطي أحساسا بالنظافة والانتعاش وفوق ذلك فان رائحة الليمون تحفز كريات الدم البيضاء للدفاع عن الجسم مما يؤدي إلى تعزيز الجهاز المناعي.
4.زهر البرتقال : وهي من أغلى أنواع العطور وهي ترخي الأعصاب وتزيد من الثقة بالنفس .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكراً لك إضافة تعليقك ..سيتم الإطلاع على تعليقك والموافقة عليه قريباً ..

مشاركة مميزة

دراسة: المشي 3 ساعات أسبوعيًا ينشط المخ

      يعرف الجميع فوائد ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر ودورها في الحفاظ على صحة الجسم. التمارين الرياضية تحسن من أداء أعضاء ال...